منتديات هوت نت
يشرفني دعوتكم للإعجاب بصفحتي على الفايسبوك .... الصفحة الرسمية لبطل العالم للذاكرة سليم بلحماش ...
الصفحة قيد التطوير لتشمل لاحقا دروس وتقنيات حول تطوير الذاكرة وتحقيق التفوق الدراسي ....
رابط الصفحة:
https://www.facebook.com/SalimBELHAMECHE/
دعمكم ضروري لمواصلة مشوارنا .... شكرا لكم جميعا ورمضان كريم

منتديات هوت نت

أهلا و سهلا بكم في منتديات هوت نت الموجهة لكل العرب مواضيعنا دينية أخلاقية، اجتماعية تربوية تعليمية و أسرية، نفسية، ترفيهية رياضية، تكنولوجية معلوماتية و تقنية، مواضيع تهتم بالبيئة و الكائنات الحية، أخرى قانونية حقوقية، تاريخ و حضارة.
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

الصفحة الرسمية لبطل العالم في الذاكرة سليم بلحماش:

https://www.facebook.com/SalimBELHAMECHE/

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
الفرنسية الثانية المدرسي للسنة كتاب اللغة حلول الثالثة مذكرات السادسة متوسط امتحانات الكتاب السنة الرياضيات الثالث صفحة تمرين الاولى ابتدائي تمارين دروس الرابعة ثانوي رياضيات العربية
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 4028 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو اميمة مازوزية فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 3553 مساهمة في هذا المنتدى في 1874 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 9 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 9 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 436 بتاريخ الأربعاء 7 أكتوبر 2015 - 21:52
المواضيع الأخيرة
» حكايات جحا
الأحد 12 يونيو 2016 - 16:19 من طرف boualemou

» تحميل اختبار الثلاثي الاول في الرياضيات السنة السادسة
الأربعاء 2 ديسمبر 2015 - 13:27 من طرف laouyane

» فرض مراقبة عدد 2 في الرياضيات
الخميس 19 نوفمبر 2015 - 21:28 من طرف azertarbi

» تمارين في مادة الرياضيات لتاسعة
الأربعاء 18 نوفمبر 2015 - 21:14 من طرف mongi67

» كل الوثائق اللازمة لتدريس السنة الرابعة بالفرنسية
الأحد 18 أكتوبر 2015 - 2:38 من طرف tazerty

» تحميل المختصر المفيد في الايقاظ العلمي
الإثنين 15 يونيو 2015 - 17:38 من طرف nasrinabil

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
السبت 23 مايو 2015 - 6:14 من طرف كمال مختار

» مركز اللغات
السبت 23 مايو 2015 - 6:13 من طرف كمال مختار

» وكالة البحوث والتطوير
السبت 23 مايو 2015 - 6:10 من طرف كمال مختار

» مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
السبت 23 مايو 2015 - 6:07 من طرف كمال مختار

» كلية العلوم المالية والإدارية
السبت 23 مايو 2015 - 6:04 من طرف كمال مختار

» كلية العلوم الإسلامية
السبت 23 مايو 2015 - 6:00 من طرف كمال مختار

» جامعة المدينة العالمية [MEDIU] ماليزيا:
السبت 23 مايو 2015 - 5:49 من طرف كمال مختار

» موقع المكتبة الرقمية
السبت 23 مايو 2015 - 5:46 من طرف كمال مختار

» عمادة الدراسات العليا
السبت 23 مايو 2015 - 5:43 من طرف كمال مختار

» مجموعة من اختبارات السنة السادسة الثلاثي الثالث
الإثنين 18 مايو 2015 - 19:32 من طرف lionceau

»  مجلة جامعة المدينة العالمية المحكمة
الثلاثاء 12 مايو 2015 - 23:33 من طرف أبو عبد الله 1960

» كلية العلوم الإسلامية
الثلاثاء 12 مايو 2015 - 23:32 من طرف أبو عبد الله 1960

» معهد تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها
الثلاثاء 12 مايو 2015 - 23:31 من طرف أبو عبد الله 1960

» مركز اللغات
الثلاثاء 12 مايو 2015 - 23:31 من طرف أبو عبد الله 1960

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
salim
 
مجد111
 
خالد فيجو
 
الدلوعه
 
بنت النيل
 
معاذ خالد
 
cisse003
 
زهرة الوادى
 
lamia
 
مصطفى
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات هوت نت على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات هوت نت على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 البيت المسلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت النيل
عضو برونزي
عضو برونزي


الابراج : السرطان
عدد المساهمات : 292
نقاط : 499
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 12/07/1994
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
العمر : 22
الجنسية : مصر
المهنة : طالب
المزاج : تمام التمام

مُساهمةموضوع: البيت المسلم   الأحد 18 يوليو 2010 - 18:09


"]الحمد لله الذى منّ علينا بالاسلام وجعل لنا فى رسول الله أسوه حسنه لنقتدى به
ولان أهم وقت يقضيه الانسان يكون فى بيته فلا بد من أن يكون هذا الوقت بمثابة الراحه والسكينه له ليستطيع أن يستأنف حياته ويواجه ضغوط الحياه لذلك لابد لكل فرد أن يساعد الاخر على العيش فى راحه نفسيه وعضويه والان سأقدم بمشيئة الله عز وجل بعض النصائح لنا لنحيا بحياه هادئه مستقره قى بيوتنا





مراعاة- هدي الإسلام في كل شئون الحياة.. ومن ذلك الزي والطعام والشراب واليقظة والنوم وتلاوة الأذكار المرتبط بكل حركة وسكن في الحياة وحتي ديكور البيت المسلم.
- مراعاة قيم الجمال والنظافة من الإيمان والإسلام دين نظام.. والمحزن أن كثيراً ممن لم يفهموا الإسلام يتصورون عكس ذلك.. والبيت المسلم يجب أن يكون أجمل البيوت وأحرصها علي النظافة والنظام.. ولا أقصد بذلك المغالاة في الديكور والأثاث.. فالبساطة أحياناً تكون من أعظم ملامح الجمال وبخاصة إن كان البيت نظيفاً منظماً.
3- تحصين البيت المسلم من التلوث الخلقي.. فالبيت المسلم حريص علي ألا يري أفراده مشاهد تلوث أخلاقيات أفراده من تلك التي اقتحمت علينا بيوتنا عبر الفضائيات أو المجلات أو غير ذلك من الوسائل.
4- الاقتصاد في المعيشة.. وحسبنا في ذلك أن نتذكر موقف أم المؤمنين "ميمونة" رضي الله عنها عندما رأت حبة رمان ملقاه علي الأرض فالتقطتها وهي تتلو قوله تعالي: "والله لا يحب الفساد" يا سبحان ربي..!!! حبة رمان علي الأرض تعدها السيدة ميمونة رضي الله عنها فساداً فما بالنا بما يلقي كل يوم في صناديق النفايات.. وهناك من المسلمين من لا يجد رغيف عيش يسد رمقه.
5- مراعاة المقامات والحقوق.. أقصد بمراعاة الحقوق توقير الكبار داخل البيت المسلم أفراده وغيرهم من الجيران.. أما الحقوق فأقصد بها تلك التي فرضها الله علي الآباء تجاه الابناء تجاه آبائهم في الكبر ومن ذلك بالطبع حقوق الجيران والأحباب والأقارب.
.. لاشك عزيزي القاريء في أن كل فرد منا سيجد قصوراً في خصائص بيته بعد أن يعرض بيته علي الخصائص السابقة ويقارن بين بيته وبيوت النبي صلي الله عليه وسلم وأصحابه.


.. والسؤال الذي يفرض نفسه هنا هو كيف أنهض ببيتي ليكون بيتاً مسلماً بحق..؟
1- إحسان الاختيار.. ربما يبتسم القاريء المتزوج والقارئة المتزوجة ويقول كل منهما كما يقول المثل السائد "اللي شرب شربة ربنا يصبره عليها".. لذلك يجب أن أوضح لك أنني قصدت هنا بحسن الاختيار أن نختار لابننا المقبل علي الزواج زوجة ذات دين ولابنتنا زوجاً نرضي دينه وخلقه كما أرشدنا رسولنا الحبيب صلي الله عليه وسلم ولا ننصهر مع عوام الناس ممن سيطرت عليهم شراهة اقتناء الماديات.
2- لقاء البيت "برلمان الأسرة" أقصد بذلك أن يكون لأفراد البيت المسلم لقاء يديره رب الأسرة يكون فيه شيء من القرآن ويتدارسون بعض العلوم الشرعية ويناقشون أمور الأسرة الدنيوية.. علي أن يكون لكل فرد من أفراد البيت دور يؤديه.
كذلك علي كل أب أن يخصص يوماً لأسرته يتفرغ فيه للبيت يعقد فيه هذا اللقاء ويصلح ما فسد في البيت.. ويحقق الإشباع العاطفي والنفسي والاجتماعي لزوجته وأولاده.
3- استثمار وقت الطعام.. فالآباء يعانون ضيق الوقت في ضوء الحياة المعاصرة السريعة الإيقاع ومن ثم يمكنهم استثمار وقت الطعام في تدريب أولادهم علي آداب الطعام ومناقشة شؤونهم.
منقوووووووووووول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الوادى
مشرفة عامة
مشرفة عامة


الابراج : السمك
عدد المساهمات : 194
نقاط : 293
السٌّمعَة : 2
تاريخ الميلاد : 17/03/1999
تاريخ التسجيل : 06/07/2011
العمر : 17
الجنسية : مصر
المهنة : طالب
المزاج : مرح

مُساهمةموضوع: رد: البيت المسلم   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 19:40


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الدلوعه
نائبة المدير
نائبة المدير


الابراج : العقرب
عدد المساهمات : 296
نقاط : 415
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 29/10/1996
تاريخ التسجيل : 24/07/2011
العمر : 20
الجنسية : مصر
المهنة : طالب
المزاج : انتظار

مُساهمةموضوع: رد: البيت المسلم   الأربعاء 27 يوليو 2011 - 21:43

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بنت النيل
عضو برونزي
عضو برونزي


الابراج : السرطان
عدد المساهمات : 292
نقاط : 499
السٌّمعَة : 3
تاريخ الميلاد : 12/07/1994
تاريخ التسجيل : 17/07/2010
العمر : 22
الجنسية : مصر
المهنة : طالب
المزاج : تمام التمام

مُساهمةموضوع: رد: البيت المسلم   الخميس 28 يوليو 2011 - 14:16

شكرا للرد

نورتونى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البيت المسلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات هوت نت :: المنتدى الاسـلامي :: المنتدى الشرعى العام-
انتقل الى: